تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ

عزلة ساعة و نصف

الشعثاء على زاوية الغرفة

أقرت الشعثاء عزلة لمدة ساعة و نصف بلا لقاءات بشرية و لا هاتفها النقال. أخذت مقعداً عند إحدى الزوايا و بدأت تكسر كل الحواجز من الأصوات و ظروف الحياة إلى أن وصلت إلى حوار عميقٍ مع عقلها و قلبها …..

أين أنت الآن؟ أما زلت في البداية و تخطط للبعيد أم ما زلت تجهل الآتي؟ أعالقٌ في المنتصف؟ قد تكون على حافة النهاية… لا يهم في الحقيقة اينما تقف الآن؛ ترسل الشعثاء تحياتها لك و تطلب منك أن تقرأ هذه الرسالة الروحية جيداً:

لن تكون دون إثبات الانتصارات ما يريدونه لكنك حقاً ستعيش و ستملأ روحك جميع المحاولات و ستتنفس أحلامك العديدة لا الحلم الواحد فقط. لا ترضى بالواحد المثالي دائماً من المؤكد ستعاتبك روحك يوماً متسائلة: ما أرهقني؟

حين تعصف الريح ستفقد: واحد الأمل, اثنان الشغف, ثلاثة الحلم أو قد تفقد واحد و اثنان و ثلاثة معاً. لكن إياك أن تغلق الباب و إن أهلكت الريح صبرك و زهقت عيناك في كومة الأرق. لا تغلق الباب و تبحث عن الضوء في آخر النفق؛ مسالك الضوء عديدة ليس بالضرورة ما يعتقدونه. قد يكون الضوء قريب جداً يشع من عيناك!

حاول كل ثانية, كل دقيقة, كل ساعة لا تنتظر رسالة إلكترونية مكتوب فيها : ” حاول مرة أخرى” في غالب الأمر قد توحي إلى : ” شكراً على المحاولة لا تلتفت مرة أخرى”.

و تذكر دائماً : ” حين يصل الإنسان إلى أعمق جزء في قلبه ( حيث المشاعر و العواطف) , يمتلئ فراغ عقله و لا يكون في سطح عقله” لا أقوى على تفسير ما أخبرتني الشعثاء و لكنني مؤمنة به حتى هذه اللحظة…..

نُشر بواسطة الشعثاء

الطاهي جريجوري إيفانيتش يقول ف كتاب رسائل إلى العائلة - أنطون تشيخوف : بوسع المرء أن يرى القاع على مبعدة فرست واحد. و لقد رأيت نفسي على مبعدة ذلك العمق.

3 آراء على “عزلة ساعة و نصف

    1. صباح النور عزيزتي رغد. سمعتهم ذات مرة يتكلمون عن هذا الشعور:” اشعر ان فراشات ترفرف في قلبي من السعادة” اعتقد اني اشعر به الآن صنعتي يومي. انا سعيدة أن كلامتي لامست قلبك. اتمنى لروحك المنهكة الهدوء و الطمأنينة

      Liked by 1 person

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: