تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ

صباح الخير… نحن بخير!

صباح الخير, ما هذه الطلة البهية, امم رائحة الخبز شهية جداً, الشاي دافئ, ورود الياسمين بدأت تزين مدخل المنزل, فاكهة لذيذة من المزرعة طعمها لا يفارق صباحي, القليل من نغمات الراديو أو ربما برنامج صباحي يحمل في طياته ذكريات زمان, لا مانع في أن نتلذذ بالكتب بينما نحتسي القهوة.ربما نلف أسواق الحارة و حولنا الأطفال تأسرهم ألوان الفراشات. و من البعيد يمكنني أن أرى ظل بائع الجرائد.

سآخذ جريدة و أطويها حول صدري إلى أن أرجع إلى المنزل.من يدريما العناوين! ربما سيعود اليمن الحزين سعيداً يوماً! ربما في المنتصف موتٌ آخر لكنه بصورة أو بأخرى ليس محزناً قد ماتت المجاعة! لا الأطفال و لا الشعوب. ربما ستكون الصورة الملتقطة هذه المرة شابٌ سوري يهتف بالحرية في ضواحي دمشق لا يهرب باحثاً في بقاع الأرض عن الحرية! من تفاقم السعادة لم تستطع أوراق الجريدة احتوائها و سيعلن الخبر الأخير: ” الوطن العربي بخير”.

لن نأكل و نحن نعلم أن البؤس يأكلهم.. لن نتجرع الماء و غصة الأسف تسبقه إلى الحناجر. سنطئن أن المساعدات الإنسانية تصل حقاً بفضل العالم الحديث السهل سيكون له فائدة غير الابتذال و الاستهلاك.

و سيعلن الخبر الأخير: ” الوطن العربي بخير”

نُشر بواسطة الشعثاء

الطاهي جريجوري إيفانيتش يقول ف كتاب رسائل إلى العائلة - أنطون تشيخوف : بوسع المرء أن يرى القاع على مبعدة فرست واحد. و لقد رأيت نفسي على مبعدة ذلك العمق.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: