تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ

ليس كأي يوم!

28 july 2020

ليس كأي يوم! سيبقى حتماً محفوراً في الذاكرة💛 قد يُعاد الأعوام القادمة بانشغال و متاعب لكن سيبقى طعم اللذة في ذاكرتي.. لن أنساه حقاً.

يكسر صوت المطر مفعول المسكنات و أُخر من سلة الأودية، لم أكن متأكدة إن كان مطراً حقيقياً أو تأثيرُُ جانبي ، أخذت كماً زمنياً حتى تيقنت و ابتسمت لا إرادياً..

أعاني فتوراً في القراءة هذه الفترة! رسالة أسماء و كتابها الجميل أنقذاني! يالله مستوى اللغة و الوصف الدقيق يشدني لإكمال صفحة بعد صفحة إلى أن أنهيت الرواية و ما زالت أحداثها في عقلي.

أنصح بقراءة الرواية: https://lavender2001.files.wordpress.com/2020/07/d8a7d984d8b1d8acd984-d8a7d984d8b0d98a-d8a7d8a8d8aad984d8b9-d986d981d8b3d987.pdf

اقتباسات عميقة من الرواية:

” و أقول لكل اللذين لا يزالون يسقطون مرّوا على العالقين بحفرهم و ألقوا إليهم شرارات الحياة، ثم امضوا فلغة البحث عن النور فطرة لدى كل إنسان، و سيفعل ما دام لا يزال إنساناً”

“الشارع هادئ الآن، أنا لا أخاف من هدوء الليل، أنا أخشى الاتساع الذي يخلفه في الهواء، يصبح المكان واسعاً شاسعاً يكاد يخنقني، ذلك أنه كلما زاد الاتساع حولي ضاقت حفرتي عليّ أكثر، إلا أنت”.

” فقد نمتُ على السطح الإسمنتي و أنا أراقب الشروق يا صغيرتي، وقتها أدركت أن بداخلي حياة صغيرة صغيرة ، يجب أن أستثمرها بشغفي نحو الأشياء ، بالتفكير بالآخرين ، و بالتوقف عن الصمت الطويل.

“الأمر يشبه أن تنظري من حفرة ألى أعلى فترين منظرك المخيف منعكساً في حدقات الذين ينظرون إلي، كانت تراني زينب في الحفرة، في الهوة التي أبتلعت نفسي بها، كانت تدرك بطريقة ضبابية بأني في ضيق، بأني لست إنسان جداً”

” كنّت قد حزمتُ أمري، أن أبدأ بالتنفس بشكل أبطء، أن أشعر بالحياة أكثر، أنا لا أعرف بالضبط ماذا يعني هذا، و لكن مشاعري التي أدّت بس إلى ابتلاع نفسي ستفهمها و لا شك”

نُشر بواسطة الشعثاء

الطاهي جريجوري إيفانيتش يقول ف كتاب رسائل إلى العائلة - أنطون تشيخوف : بوسع المرء أن يرى القاع على مبعدة فرست واحد. و لقد رأيت نفسي على مبعدة ذلك العمق.

3 آراء على “ليس كأي يوم!

  1. صديقتي .
    أكاد أبكي و ربي❤️️
    لقد هربتُ بالأمس من موقع المدوَّنة ، لم أقوى كثيرًا على الصمود و انتظار الآراء ، و لكن أنتِ …
    سأقول لك شيئًا : أنا أحبُّك حقًا 💝😭
    شعرتُ و كأنني أسعد شخص بالعالم أجمع ، تدوينتك هذي المليئة بالحب ، ستكون بقلبي أبد الآبدين 🙏
    كوني بخير يا أيتها الجميلة🌸

    Liked by 1 person

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: