تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ

في الكتب.

الكتب, دائماً الكتب أولاً. أظنني أجد ذاتي في الكتب , أخاف أن أفقد بصري و لا أقوى على القراءة بالرغم من أن نوبات الاكتئاب و الصداع النصفي يمنعانني من المرونة في متعتي هذه.

يقول أوليفر ساكس في كتابه الرجل الذي حسب زوجته قبعة ” لقد عشت حياتي على الأقل بشكل كامل و اختبرتها ألى أقصى حد قبل أن أصاب في دماغي أو ابتلى” لكنني ما زلت أحتاج دماغي كيف سأستوعب ما أقرأ دون دماغي؟

تذكرت رواية الكتب التي التهمت والدي- أفونسو كروش عرفتها من خلالها أن القارئ لا يقرأ فقط لنفسه بل قد يقرأ لغيره و تكون هذه وظيفته. لا أمانع أن أقرأ لأحد بالمناسبة.

مرة أخرى ذهب للمكتبة لكن هذه المرة التقيت بفتاتان جميلتان سألتني إحداهن : ” ماذا تنصحيني أن أقرأ؟
” هذا السؤال مثل الصاعقة أحسست بنشوة سعادة غير طبيعية نسيت نفسي ربما بدأت غريبة أطوار لهن لكنني فتحت معها تحقيق ” ماذا تحبين أكثر؟ ” ” كتب علم نفس أم روايات جرائم؟” ” كم عدد الصفحات التي تحمسك؟” ” هل تتلذذين بالكتب؟ مثلاً تعتبرينها مثل الكوكيز؟” لم أترك سؤالاً إلا و سألتها و بعد التحقيق أعتقد أني كسرت خصوصية قرائتها و فهمت شغفها لذلك اقترحت عليها : رواية فتاة القطار – بولا هوكينز و رواية الصبية و السيجارة- بونوا ديتيرتر… أخذت كذلك رقم هاتفها لأتواصل معها و نتبادل الروايات و الاقتراحات, أعني يالله و أخيراً وجدت أحداً مهتماً للروايات.

بالمناسبة فتحت حاب في الانستجرام أعرض فيه الروايات التي أقرأها… – rewayatworld20 – لا أعرف إن كنت سأهجره أو أواصل فيه و لكنني الآن مستمتعة فيه.

بالمناسبة 2 أحب أن أقرأ كثيراً في علم النفس و علم الأعصاب, أفكر في عرض الكتب التي أقرأها مع ملخص بسيط و لكن ما زلت لا أعرف ما هي الطريقة الأنسب ؟ حساب تويتر؟ قناة تليجرام؟ مدونة؟ أعتقد أن الاقتراحات ستفيدني. شكراً.

نُشر بواسطة الشعثاء

الطاهي جريجوري إيفانيتش يقول ف كتاب رسائل إلى العائلة - أنطون تشيخوف : بوسع المرء أن يرى القاع على مبعدة فرست واحد. و لقد رأيت نفسي على مبعدة ذلك العمق.

8 آراء على “في الكتب.

  1. ارتجف قلبي و أنا لستُ المعنية بالسؤال !🤭
    اسمعي يا صديقتي ، بالنسبة لعرض قراءاتك ، و بما انَّك حصرتها بملخص بسيط ، فستجدين انستقرام جيِّد في هذا المجال ، سيكون عليك الأمر سهلًا هناك ، و بالتوفيق دائما و أبدًا ، ستجدينني هناك بالتأكيد 🏃‍♀️

    Liked by 2 people

  2. تدوينة لطيفة وملهمة للقراءة قبل النوم.

    بخصوص تلخيصات الكتب أحب ان اتابعها علي تليجرام.. تليجرام يمتاز بالهدوء وقلة عوامل التشتت وبعيد عن صخب السوشيال ميديا.

    Liked by 2 people

  3. انصحك ان تكتبي عنها تدوينة في مدونتك، قد يختلف الكثيرين بنوع وسيلة التواصل لانهم يتفاوتون باستخدامهم لها اما المدونة ستجدين مل الفئات هنا، بالتوفيق
    تدوينة رائعة احببتها

    Liked by 1 person

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: